2014/10/02

فوائد و اضرار الزعتر البري الاخضر للشعر للحامل للاطفال

فوائد و اضرار الزعتر البري الاخضر للشعر للحامل للاطفال
أخيرا، الناس يتجهون نحو الطبيعة للحصول على إجابات للمشاكل الصحية. وبخصوص نبات الزعتر فهو من مضادات الأكسدة، يكافح السعال، مضاد للميكروبات. وهو علاج تقليدي لمجموعة واسعة من المشاكل الصحية. ومع ذلك، هو مثل غير من العلاجات التقليدية, الزعتر ايضا يأتي مع مجموعة من الآثار الجانبية. وان كان معظمها لا يدعو للقلق، تم الإبلاغ عن حالات ان الزعتر يسبب السكتة القلبية. لذلك، من المهم أن تكون على دراية بالاضرار الصحية المحتملة لنبات الزعتر البري الاخضر النوع التركي او الفارسي على حد سواء.
 
فوائد و اضرار الزعتر البري
فوائد و اضرار ماء الزعتر البري الاخضر للشعر للحامل للاطفال


اضرار الزعتر البري :
1. مخاط الأغشية: الزعتر يحتوي على اثنين من المركبات - "الثيمول" و "carvacrol". تشير الدراسات إلى أن الناس، خصوصا أولئك الذين لديهم حساسية، يمكن أن يعانوا من تهيج الأغشية المخاطية بعد استخدام عشبة الزعتر البرية. إذا سبق لك أن واجهت مثل هذا التفاعل، فتوقف عن استخدام الزعتر عن طريق الفم لتجنب حساسية مخاط الأغشية. 

2. حساسية الزعتر: إذا لديك حساسية من الريحان، الكرفس، وإكليل الجبل، فحذار من استخدام الزعتر. بعض الناس، كما تشير الدراسات، لديهم حساسية من العائلة الشفوية، عائلة النعناع. والزعتر الاصلي ينتمي إلى هذه العائلة أيضا.

 3.ارتفاع ضغط الدم:
 من المعروف عن الزعتر البري الاخضر التركي منه او الفارسي امتلاك خصائص رفع ضغط الدم. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فقم بالابتعاد عن الزعتر العطري، وتجن استعماله كزيت او كشاي مغلي وحتى كعطر. 

4. الغدة الدرقية: الدراسات التي أجريت من قبل مجموعة من الباحثين الألمان أشارت إلى أن الزعتر قد يكون له تأثير سلبي على الغدة الدرقية. الدراسة التي نشرت في يونيو 1982 تشير إلى أن الزعتر أظهر رد فعل سلبي اتجاه هرمون الغدة النخامية ويقوم بتحفيزها. وقد أجريت هذه الدراسة على الفئران، ولكن الاستقراء اظهر ان الاستخدام المنتظم للزعتر قد يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمونات الغدة الدرقية.


5. تجنب الزعتر أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية: في حين لا توجد أدلة تثبت سلامة هذه العشبة على النساء الحوامل والمرضعات، لا توجد موانع أيضا. ومع ذلك، رغم استخدام الزعتر العطري البري كعلاج للحث على الحيض، تبقى هناك احتمالات بأن النساء الحوامل قد يتعرض لخطر الاجهاض. لذلك، يرجى الحذر أثناء استخدام الزعتر. 

6. غير آمن للأطفال دون 18 سنة: 
الأطفال، وبخاصة تحت سن ال 10 والأطفال الرضع، يجب أن يبقو بعيدا عن الزعتر الاخضر، في جميع أشكاله. 

7. خطر على القلب: وقد تم الإبلاغ عن بعض الحالات، حيث الناس الذين بلعوا الزعتر او استهلكوا  زيت الزعتر عانوا من مشاكل صحية خطيرة، مثل تسرع النفس، وتوقف القلب، وحتى الذهاب في غيبوبة. في حين أن ليست هناك أدلة لإثبات السبب الحقيقي وراء هذه الظروف الخطيرة، فمن المفترض أن الجرعة المفرطة أو الحساسية من عائلة النعناع يمكن أن يكون السبب. 

8. التهابات على الجلد:
 من المستحسن تجنب وضع زيت الزعتر الاخضر العطريعلى الجلد لانه قد يسبب نوع من الالتهابات له والحساسية.

9. التفاعلات مع الأدوية:
 يجب على الناس المرضى بالغدة الدرقية ويستخدوما الأدوية الخاصة بها, تجنب استخدام الزعتر  لأن له تفاعل عكسي مع هذه الأدوية، مما يعوق وظائفها. نفس القاعدة بالنسبة لمستخدمي الأدوية المضادة لارتفاع ضغط الدم. الدراسات، التي أجريت تحت ظروف المختبر، أشارت إلى أن الزعتر يتفاعل سلبا مع عمل هرمون البروجسترون ومستقبلات هرمون الاستروجين. لذا، إذا كنت تتناولي حبوب منع الحمل أو العلاج بالهرمونات البديلة، فقومي باستشارة طبيبك قبل استخدام هذه العشبة. اضرار الزعتر البري...

10. التفاعلات مع غيرها من الأعشاب:
 تشير الدراسات إلى أن استخدام الزعتر العطري الاصلي مع مكملات بعض الأعشاب يمكن أن يؤثر على التأثيرات الهرمونية المتوقعة لهذا الأخير. في حين أن الآثار الجانبية المدرجة للزعتر نادرة، فمن الأفضل دائما أن تكون حذرا أثناء استخدام الزعتر الاصلي. هل سبق لك أن شهدت أي اضرار وآثار سلبية لاستخدام الزعتر؟ شارك معنا في قسم التعليقات أدناه.
 


✅✅✅ إذا كنت تعاني من  القذف السريع و صغر حجم القضيب و ضعف الإنتصاب.  

✅في متناول يدك الآن خصم 50% 😍😍


للرجال فقط: تكبير وتطويل القضيب بالطرق الطبيعية



حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم



للحجز و الإستعلام:
____________________________

إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .

إضغط هنا للتواصل عبر الواتساب
whatsapp




شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites