2014/11/14

اسباب الم عسر الجماع وطرق علاجه

الألم أثناء أو بعد الجماع معروف باسم عسر الجماع. على الرغم من أن هذه المشكلة يمكن أن تؤثر على الرجال، ولكن أكثر انتشارا عند النساء. عسر الجماع لدى النساء قد يكون عبارة عن ألم في المهبل، البظر أو الشفرين. هناك العديد من الأسباب لعسر الجماع، وكثير منها يمكن علاجها. وتشمل أكثر الأسباب ما يلي:
 
اسباب الم عسر الجماع وطرق علاجه
اسباب الم عسر الجماع وطرق علاجه

جفاف والتهاب المهبل هي حالة منتشرة تسبب ترقق بطانة المهبل للنساء خاصة بعد سن اليأس.
  الآثار الجانبية لبعض الأدوية مثل مضادات الهيستامين وتاموكسيفين (نولفاديكس وغيرها من الماركات).
 رد فعل تحسسي اتجاه الملابس، والمبيدات المنوية ، وهي حالة غالبا ما تكون مؤلمة في الأنسجة التي تهاجر من بطانة الرحم وتنمو بشكل غير طبيعي داخل الحوض
  الأمراض الجلدية مثل الحزاز المسطح والحزاز المتصلب، التي تؤثر على منطقة المهبل,  التهابات المسالك البولية، والتهابات الخميرة المهبلية والأمراض المنقولة جنسيا 
 الصدمات النفسية، وغالبا ما تنبع من معانات الماضي كالاعتداء الجنسي أو الصدمة الجنسية..


الأعراض عسر الجماع :
بسبب عسر الجماع المراة قد تشعر بألم سطحي عند مدخل المهبل، أو ألم أعمق أثناء الإيلاج ودفع القضيب. أيضا قد تكون بعض النساء يعانين من الم شديد في عضلات المهبل أثناء الإيلاج،  وهذه الحالة تسمى التشنج المهبلي.


علاقة اعراض عسر الجماع ببعض الامراض :
  إذا كان لديك جفاف المهبل نتيجة عدم كفاية التزييت، فإن الأعراض تتحسن بسرعة إذا كنت تستخدم زيوت ترطيب المهبل المتاحة تجاريا أو إذا كنت أكثر إثارة قبل الجماع. إذا كان لديك جفاف المهبل نتيجة التهاب المهبل الضموري، سوف تختفي هذه الاعراض باستخدام كريم الاستروجين ووضعها في المهبل. يجب عليك مناقشة هذا الأمر مع الطبيب المعالج لك.

أخذ الاستروجين عن طريق الفم يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب، ولكنها تعتبر الطريقة الآمنة بالنسبة لمعظم النساء. إذا كنت تعاني من مرض المسالك البولية أو عدوى الخميرة المهبلية، فان عسر الجماع عادة ما يختفي في غضون أسبوع واحد من العلاج بالمضادات الحيوية أو مضادات الفطور.

 إذا كنت مصابا بأحد الأمراض المنقولة جنسيا، قد تحتاج وقتا أطول، وعادة ما تتحسن مع باستخدام كريمات الستيرويد، ولكن غالبا ما يتطلب الأمر علاجا طويل الأمد. إذا كان لديك أعراض عسر الجماع لعدة أشهر أو عدد من السنوات , فان العوامل النفسية تلعب دورا هنا، قد تحتاج المشورة الطبية لترتاح من الاعراض التي تعاني منها.


على الرغم من ان الصدمات النفسية والاعتداءات الجنسية لا يمكن منعها الا ان هناك بعض الاشياء يمكن التحكم فيها كتجنب الملابس الضيقة وارتداء  الملابس الداخلية القطنية والتنظيف جيدا. تغيير ملابسك الداخلية بعد التعرق لفترة طويلة. ويفضل الاستحمام اليومي، وتغيير الملابس الجافة فورا بعد السباحة. تجنب التهابات المثانة، واثناء التنظيف المسح من الأمام إلى الخلف بعد استعمال المرحاض، والتبول بعد الجماع.

 لتجنب الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، قم بممارسة الجنس بالطريقة الآمنة من خلال الحفاظ على علاقة مع شخص واحد فقط، واستخدام الواقي الذكري للحماية ضد الأمراض المنقولة جنسيا. منع جفاف المهبل، واستخدام مواد التزييت، طلب العلاج إذا كنت تعاني من جفاف بسبب التهاب المهبل الضموري. او  إذا كنت تعاني من التهاب بطانة الرحم، وتجنب الايلاج العميق جدا للقضيب،  ممارسة الجنس خلال أسبوع أو أسبوعين بعد الحيض (قبل التبويض), كل هذا من شأنه ان يحسن جدا من الم عسر الجماع.


طرق علاج عسر الجماع : 
 إذا جفاف المهبل هو المشكل ، يمكنك التقليل من عملية الايلاج اثناء الجماع مع زيادة تحفيز البظر قبل الجماع و تزييت أكثربزيوت الترطيب المناسة ككريم KY جيلي، Replens أو Astroglide. 

-  في حالة الاصابة بالعدوى الخميرة المهبلية، سوف يعطيك الطبيب المختص الدواء المضاد للفطريات. 

 -  سيتم وصف المضادات الحيوية الخاصة لالتهابات المسالك البولية و الأمراض المنقولة جنسيا.

 -  لتخفيف ألم التهاب ، استعمل حمامات المياه الدافئة في وضعية الجلوس.

 - اذا كنت تعاني من أمراض الجلد التي تؤثر على منطقة المهبل، فإن العلاج يختلف تبعا للمرض. على سبيل المثال، مرضالحزاز المسطح غالبا ما يتحسن بكريمات الستيرويد. 

- وتشمل العلاجات الموضعية كريم الاستروجين، اضافة جرعة منخفضة من الأدوية المضادة للألم، والعلاج الطبيعي مع الارتجاع البيولوجي لخفض التوتر في عضلات قاع الحوض . 

 -  إذا كان عسر الجماع ناتج عن بطانة الرحم، قد تحتاج عمليات جراحية للسيطرة أو إزالة النمو الغير الطبيعي للأنسجة الرحم
.
 -

✅✅✅ إذا كنت تعاني من  القذف السريع و صغر حجم القضيب و ضعف الإنتصاب.  

✅في متناول يدك الآن خصم 50% 😍😍


للرجال فقط: تكبير وتطويل القضيب بالطرق الطبيعية



حتى تحصل على أقوى الوصفات المستعملة في الطب العربي
 لعلاج جميع المشاكل الجنسية:

تجهيز وصفة الأعشاب لتكبير العضو الذكري
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج سرعة القذف
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج فتور الرغبة الجنسية
تجهيز وصفة الأعشاب لزيادة عدد الحيونات المنوية
تجهيز وصفة الأعشاب لعلاج العقم



للحجز و الإستعلام:
____________________________

إذا كان لديك أى سؤال أو إستفسار فلا تتردد فى مراسلتنا عبر الواتساب whatsapp ، وسأجيبك خلال 24 ساعة على أقصى تقدير .

إضغط هنا للتواصل عبر الواتساب
whatsapp




شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites